خمس طرق مبتكرة للترويج لعلامتكم التجارية على سناب شات

إليكم خمس طرق مبتكرة يمكنكم من خلالها الاستفادة من سناب شات لترويج أعمالكم التجارية الخاصة.

١. مكافأة عملائك الحاليين من خلال كوبونات سناب شات الرقمية

لأن سناب شات مكان يعج بالسوق المستهدف من الشباب، وهو ما يتيح للعلامات التجارية تقديم العروض والكوبونات في بضع ثوان. كوبونات سناب شات لا تمثل فقط مكافأة للعملاء، بل أيضا تشكل حافزا لعودتهم لشراء المزيد.

سلسلة محلات الزبادي المجمّد “١٦ هاندلز” تستخدم سناب شات لإرسال كوبونات خصم لعملائها الذين يرسلون سنابات لأنفسهم أو أصدقائهم وهو يقومون بتناول يوغرت مجمّد من إنتاج الشركة. وتتراوح الخصومات من ٥٪ الى ١٠٠٪ و يمكن للمستفيدين الاستفادة من الكوبون بإظهار ترميز الكوبون عند الصندوق.

في غضون أيام قليلة من بداية الحملة، تبادلت شركة “١٦ هاندلز” أكثر من ١٤٠٠ صورة مع العملاء، و نجحت في بناء قائمة كبيرة من المستخدمين.

es-16-handles-snap-chat

٢. اكسب متابعين جدد عبر تقديم هدايا مجانية 

في يونيو الماضي، استخدم مزود التذاكر الرياضية “تشات سبورت” سناب شات لتقديم فرص للفوز بتذاكر المباريات لمتابعيهم. 

للمشاركة يجب على المستخدم إقناع خمسة من أصدقائه بإضافة حساب الشركة على سناب شات. بعد ذلك يقوم هؤلاء الأصدقاء بإرسال صور فريدة من نوعها مكتوب عليها اسم المستخدم الذي يريد الفوز بالتذاكر لحساب الشركة مع إضافة الهاشتاق #gimmietickets 

وكانت النتيجة ١٥٠ رداً في ٤٨ ساعة.

unnamed

٣. اصطحب جمهورك في جولة خلف الكواليس

إذا كانت لديك لقطات مشوقة لما وراء الكواليس، قدّمها لمتابعيك على شكل قصة مع إضافة تشويقة في النهاية لإحالة متابعيك إلى موقعك الإلكتروني أو قناتك على اليوتيوب لمشاهدة المزيد. 

فريق نيو اورليانز ساينت يستخدم هذه الميزة بكامل إمكاناتها من خلال ارسال قصص منتظمة تشمل لقطات لما وراء الكواليس و نظرة على طقم المباراة و صور من منتجات الفريق الجديدة.

unnamed (1)

٤. عرض مسبق لمنتج جديد

سناب شات طريقة فعالة لبناء ولاء العملاء وخلق إثارة حول منتج جديد حتى قبل وصوله إلى رفوف المتاجر. ويمكن أن تكون سنابات عبارة عن سلسلة من العروض الخاطفة قبل الإطلاق الكامل المنتج. 

عندما ترسل صورة من المنتج الجديد، عامل متابعيك كأصدقاء مقربين بدلا من زبائن. 

في الصورة: تاكو بيل تشارك مع جمهورها منتجها الجديد بطريقة ودية و مرحة.

unnamed (2)

٥. أخبر عملائك حول التنزيلات و المناسبات

تعد سنابات التهنئة والتبريكات وسيلة رائعة للحفاظ على علامتك التجارية في ذهن عملائك خلال مواسم العطلات. استخدم سناب شات لتعزيز علامتك التجارية أو منتجاتك لعملائك قبل ذهابهم للتسوق. 

ليس الأمر متعلق بالأعياد الكبرى فقط. بل هناك احتفالات ومناسبات أقل شهرة تأتي كل شهر مثلا، عيد الأم أو يوم الشوكلاته العالمي- مثل هذه المناسبات فرصة لإشراك متابعيك بطريقة جديدة ومثيرة للاهتمام. 

في الصورة: “كارمالوب” متجر لبيع الملابس عبر الانترنت، أرسل سنابات لعملائه بمناسبة عيد الشكر تظهر فيها ترميزات لكوبونات المتجر الترويجية. باستخدام سناب شات تمكن المتجر من الوصول بسهولة إلى العملاء المستهدفين دون إنفاق الكثير من المال على الدعاية.

unnamed4

Related